منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضوا معنا
او التسجيل ان لم تكن عضوا وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
الأستاذ معيوف كمال

منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
إخواني المنتدى في حاجة إلى مشاركاتكم -فساهموا في تطويره جزاكم الله خيرا - نحن في انتظاركم فلا تبخلوا علينا

شاطر | 
 

 الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fateh_ouanas
نائب المدير
نائب المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 03/04/2010
عدد المساهمات : 78
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : البرمجة - السفر
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)   الخميس يونيو 10, 2010 1:11 pm





لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


بثت قناة الفجر الفضائية معلومات جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم ,
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
, قال:

إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت

العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت
الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح
دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من
ترك صلاة العصر حبط عمله ..
وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي :
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار: الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك
الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك
اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا
استغفر الإنسان لا يكتبها له.
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه
وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة
تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث
باللوح المحفوظ فسوف يموت.
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين
هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه واله وسلم وليس لغرض
أخر.
ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
وأخيراً ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه
فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم
ممكن أن يلفظه تلقائياً.
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات



الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
[center]اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشره
ا[/center]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأخت بوعمرة
مشرفة
avatar

تاريخ التسجيل : 21/04/2010
عدد المساهمات : 69
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبة
الجنس : انثى

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)   الخميس يونيو 10, 2010 11:31 pm

بارك الله فيك على المعلومات المفيدة

اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك

أسأل الله الهداية للجميع


و جزاك الله خيرا و جعلها في موازين حسناتك أخي

_________________





نموت عليك يا بلادي

تصفح المصحف إلكترونيا كأنه بين يديك
http://www.quranflash.com/#
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fateh_ouanas
نائب المدير
نائب المدير
avatar

تاريخ التسجيل : 03/04/2010
عدد المساهمات : 78
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : البرمجة - السفر
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)   الأربعاء أغسطس 11, 2010 11:27 am

MERCI POUR VOTRE REPONSE

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها (10)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتوسطة القديمة بئر العاتر :: المنتدى الإسلامي :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى: